آخر الأحداث والمستجدات 

بووانو يسائل وزير التعليم حول اختلالات الدخول المدرسي بمكناس

بووانو يسائل وزير التعليم حول اختلالات الدخول المدرسي بمكناس

وجه البرلماني، عبد الله بووانو عن حزب العدالة والتنمية، سؤالا كتابيا الى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حول معاناة مجموعة من المؤسسات التعليمية بمديرية مكناس من مشاكل عديدة مع بداية الدخول المدرسي.

وجاء في نص سؤال البرلماني عبد الله بووانو، أن الدخول المدرسي للموسم الحالي 2022/ 2023 سجل العديد من التحديات في كثير من المؤسسات التعليمية بمديرية مكناس، من بينها ثانوية أناسي2 التي "تعرف عدة مشاكل منها على سبيل المثال لا الحصر: 1- لم تنطلق فيها الدراسة إلا في نهاية شهر شتنبر، كما أن 800 تلميذ وتلميذة في السلك الإعدادي لا يتوفرون على الطاقم الإداري ويدرسون في مدرسة اناسي2 بجوار الثانوية، ويعانون من ضياع زمن التعلم". 

 

من بين المشاكل التي أشار إليها عبد الله بووانو في سؤاله الكتابي، هي كون تلاميذ المؤسسة لا يدرسون التربية البدنية ولا المواد غير المعممة، مضيفا أنهم لا يدرسون الرياضة في وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وعددهم يقدر ب 1700 تلميذ وتلميذة.

 

 وأكد البرلماني عن دائرة مكناس، أن المؤسسة تعاني التهميش وغياب التجهيزات الضرورية لعملية التعليم والتعلم في ظروف لائقة للأستاذ والتلميذ، مختتما سؤاله باستفسار الوزير عن "الإجراءات الاستعجالية التي ستقوم بها وزارته من أجل تجاوز هذه المشاكل التي تعاني منها المؤسسة المعنية".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-10-26 14:54:42

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك